الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقلّ تمضي اتفاقيات شراكة لتوفير أكثر من 60.000 فرصة تكوين

1206
الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقلّ تمضي اتفاقيات شراكة لتوفير أكثر من 60.000 فرصة تكوين

الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقلّ تمضي اتفاقيات شراكة لتوفير أكثر من 60.000 فرصة تكوين

أشرف السيد عماد الحمامي وزير التكوين المهني والتشغيل صباح اليوم الاثنين 13 مارس 2017 بنزل المشتل بتونس العاصمة على إمضاء جملة من اتفاقيات الشراكة بهدف توفير فرص التكوين الأساسي والاشهادي لطالبي الشغل المنخرطين في برنامجي « فرصتي » و »عقد الكرامة » .

وفي هذا الإطار أمضت الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقلّ جملة من اتفاقيات الشراكة والتعاون مع منظمات و هياكل دولية ووطنية وهي كالأتي :

  • اتفاقية شراكة بين الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل والمؤسسة الفرنسية open class roomsوالتي ستمنح فرص تكوين عن بعد لــ 50.0000 منخرط في برنامج فرصتي وعقد الكرامة عبر تطبيقة openclassroom.com وهو تكوين مجاني في عدة مجالات لمدّة ثلاث أشهر قابلة للتجديد.

  • اتفاقية شراكة بين الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقلّ ومؤسسة swiss contact بتونس والتي تهدف إلى تكوين 10000 منخرط في برنامج فرصتي وعقد الكرامة بهدف الرفع من تشغيلية طالبي الشغل مع تركيز مؤسسات تدريبية « entreprise d’entrainement » في بعض مكاتب التشغيل والعمل المستقل في مرحلة تجريبية لتمكين طالبي الشغل من التدرّب في المحيط الحقيقي للعمل إضافة إلى تمكين طالب الشغل من متابعة مسارات تكوين في محاور اختصاص وبرامج مصادق عليها من طرف المهنيين.

  • اتفاقية تعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية، وذلك بمنح فرص تكوين لــ 400 منخرط في برنامج فرصتي من ولايات مدنين وتطاوين وقبلي وتوزر في المسارات الحياتية وتقنيات الاتصال.

  • اتفاقية شراكة مع الوكالة التونسية للتكوين المهني والتي تهدف بالأساس إلى تعزيز وتطوير التكوين المخصص بالإشهاد في تكنولوجيات المعلومات والاتصال وبرمجيات ميكروسفت، وستمكن هذه الاتفاقية من تكوين بالإشهاد لـ 10.000 طالب شغل في مجالات تكنولوجيا الاتصال وستنتظم هذه الدورات التكوينية بمراكز التكوين المهني الراجعة بالنظر للوكالة التونسية للتكوين المهني يؤمّنها مكونون معتمدون من قبل شركة ميكروسوفت Certifié Microsoft.

وتهدف هذه الاتفاقيات إلى تأمين تكوين إشهادي في بعض المجالات على غرار تنمية المهارات الحياتية للمنتفع وتدعيم قدراته اللغوية خاصة في اللغة الفرنسية والإنقليزية وتعزيز مهاراته في مجال تكنولوجيا الإعلام والاتصال.

كل هذه الاتفاقيات من شأنها أن تعزّز آليات المرافقة المشخصة التي سيتمتع بها طالب الشغل في إطار أحد البرنامجين : « فرصتي » و »عقد الكرامة »، والتي من شانها أن ترفع من تشغيليته وتوفر له فرص الاندماج في سوق الشغل.